kayhan.ir

رمز الخبر: 21009
تأريخ النشر : 2015June16 - 21:28

واشنطن تدرس إمكانية إرسال مقاتلات "F-22 Raptor" إلى أوروبا

واشنطن - وكالات : أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بأن واشنطن قد ترسل مقاتلات "F-22 Raptor" إلى أوروبا في إطار زيادة قواتها في القارة على خلفية توتر العلاقات مع روسيا.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة القوات الجوية الأمريكية ديبورا لي جيمس قولها إن خطوات روسيا تعتبر "أكبر خطر"، داعية حلفاء واشنطن في الناتو إلى زيادة نفقاتها الدفاعية.

وأعربت الوزيرة الأمريكية عن قلقها من نية بعض الدول الأوروبية، خاصة بريطانيا، تخفيض نفقاتها العسكرية.

وحسب صحيفة "نيويورك تايمز" فإن وزارة الدفاع الأمريكية تدرس إمكانية نشر أسلحة ثقيلة في إستونيا ولاتفيا وليتوانيا من أجل تأمين سراياها المنتشرة في دول البلطيق والتي يبلغ عددها الإجمالي 150 شخصا، وكذلك تركيز آلياتها القتالية بالقرب من الحدود الروسية في قواعد عسكرية في بولندا ورومانيا وبلغاريا وهنغاريا.