kayhan.ir

رمز الخبر: 20913
تأريخ النشر : 2015June14 - 22:01

مسؤول برلماني: لن نصادق على اي اتفاق نووي لايصون عزة ايران

طهران-فارس:-اكد رئيس اللجنة النووية في مجلس الشورى الاسلامي النائب ابراهيم كارخانئي ان النواب لن يصادقوا على اي اتفاق نووي لايصون عزة الشعب واحترامه وتقدمه وسيقتلعون انياب الطامعين.

وقال النائب كارخانئي ، في كلمة القاها خلال الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي يوم الاحد، ان السبب الرئيسي للحظر يعود لاحالة الملف النووي الايراني الى مجلس الامن وصدور قرارات عنه حول هذا الموضوع.

واضاف ، ان ابقاء الموضوع النووي الايراني ضمن المادة 41 في الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة يعود الى ابقاء طريق المؤامرات ضد ايران الاسلامية مفتوحا والذي يتطلب اعادة نظر جادة من قبل الفريق الايراني المفاوض.

واكد ، لاشك ان موضوع دخول مفتشي الوكالة الدولية الى المنشآت العسكرية والامنية ونيل الوثائق ومقابلة العلماء النوويين في البلاد وهو ماسيتحول الى مخطط يستهدف الجمهورية الاسلامية حيث ان الشعب الشجاع ومن وراءه النواب لن يرضخوا له مطلقا.

وقال رئيس اللجنة النووية في المجلس ، لو علم الشعب الايراني ان جذور جميع المآسي تعود الى انضمام ايران في معاهدة حظر الانتشار النووي (NPT) فان الجمهورية الاسلامية ستنسحب من هذه المعاهدة وفق المادة العاشرة منها فيما لاتزال تصر على عدم حيازتها لاسلحة نووية.

ولفت الى ان تنفيذ ايران لبنود اتفاق جنيف يؤكد التزامها بجميع تعهداتها الا ان الغربيين لديهم ماض في الانتهاكات لذلك فان الدور يقع حاليا على 5+1 في تنفيذ الاتفاق النهائي وازالة الحظر كله بدفعة واحدة.