kayhan.ir

رمز الخبر: 20861
تأريخ النشر : 2015June13 - 21:21

أمراء سعوديون “ينزحون” تخوفا من صدامات مسلحة بين أبناء العائلة الحاكمة

طهران - كيهان العربي:- أبدت دوائر غربية قلقها وتخوفها من حالة العداء التي باتت تسيطر على الأجنحة المتصارعة داخل العائلة السعودية الحاكمة.

وذكرت تقارير استخبارية غربية، أن هناك "نزوحا” ملحوظا للعديد من الأمراء عن المملكة السعودية الى دول غربية، وبشكل خاص فرنسا وبريطانيا بالاضافة الى المغرب، خشية صدامات دموية قد تندلع بين أفراد العائلة الواحدة، ورفضهم لتشكيلة الحكم الجديد بزعامة الملك المريض سلمان بن عبدالعزيز، الذي سلم مقاليد المملكة لنجله سلمان، وابن شقيقه محمد نايف.

ونقلت "المنار” المقدسية عن المصادر أن متزعمي الأجنحة المعارضة للحكم الجديد يخضعون للمراقبة والملاحقة، وصفتها التقارير الغربية بفرض الاقامات الجبرية عليهم، ولم تستبعد هذه التقارير أن يلجأ بعض الأمراء، خاصة أولئك الذين ما زالوا في بعض المواقع وممن لهم أنصارهم في الدوائر المخابراتية والاستخبارية، الى تشكيل مجموعات مسلحة، تنفذ عمليات تفجير واغتيال لاثارة الفوضى، واتهام سلمان وأركان حكمه بالعجز والتفصير، والفشل في حفظ الأمن، حتى لأبناء العائلة الحاكمة.

على السياق ذاته كشف ناشط سياسي سعودي النقاب عن تصاعدة حدة الخلافات بين ابناء العائلة الحاكمة في السعودية جراء الاعتداء العسكري على اليمن.

وتابع الناشط السعودي المقرب من وليد بن خلال، قائلا: ان متعب بن عبدالله نجل الملك السعودي السابق قد هدد وزير الدفاع محمد بن سلمان، باتخاذ اجراءات لايقاف مغامراته الخطيرة بحق ابناء اليمن.

وحسب التقرير فان متعب بن عبدالله وبعض الامراء يعارضون للحرب على اليمن، فقد شدد مؤخرا وليد بن طلال، وهو يوجه خطابه للعائلة الحاكمة في السعودية، على ان الضوء الاخضر الذي اعطته اميركا لمهاجمة اليمن هو فخ نصبته للسعودية، ولهذا السبب طالب الشخصيات المتعقلة من اعضاء العائلة ان يقفوا امام الاجراءات الطائشة لمحمد بن سلمان.

وقال الناشط السعودي: ان الامراء ومسؤولي المحافظات الجنوبية للسعودية المحاذية لليمنقد غادروا قصورهم وتوجهوا الى الخارج.