الاتفاق على إنتاج "سلام بومباي" المشترك بين ايران والهند
طهران-فارس:-قال الكاتب والمخرج الايراني قربان محمد بور انه توافق مع شركتين هنديتين للمشاركة في إنتاج فيلم سينمائي مشترك بين البلدين.
وأوضح ان الفيلم السينمائي الايراني الهندي المشترك الذي يحمل عنوان "سلام بومباي" للمنتج السينمائي جواد نوروز بيغي يتم انتاجه بالتعاون مع شركة "موشن بيكجر" وأي آر رحمن".
وأشار الى انه سافر برفقة المنتج والممثلة مريم ذكريا والفنانة إلناز نوروزي وهما من إصول إيرانية والمعروفتان في سينما بوليود الى مدينة بومباي وتمكنوا من التفاوض والوصول الى الاتفاق والتعاقد مع السيد بهلاج نيهالاني أحد أكبر منتجي السينما الهندية ومدير شركة موشن بيكجر للإنتاج المشترك بين السينما الايرانية وبوليود الهندية.
ومن المقرر ان يتجه هذا المنتج الهندي الى ايران قريبا للتعاقد مع المنتج نوروز بيغي وتوقيع عرض الفيلم في سينماهات الهند.
"سلام بومباي" ينتج باللغة الانجليزية ويروي قصة طالب جامعي ايراني يدرس في بومباي الهندية ويتعرف على فتاة هندية وهذا ما يؤدي الى تغيير مسار حياته بالكامل.
من المقرر ان يتم تصوير 10 بالمائه من مشاهد الفيلم في طهران والبقية سيتم تصويرها في الهند.