ايران وارمينيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والبرلماني
طهران-فارس:-بحث مساعد وزير الخارجية ابراهيم رحيم بور، خلال زيارته ليريفان ولقائه وزير الخارجية ادوارد نعلبنديان والطاقة والثروة الطبيعية يرواند زاخاريان الارمينيين كلا على انفراد، تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات البرلمانية بين البلدين.
واتفق مساعد وزير الخارجية في شؤون آسيا واوقيانيا رحيم بور وزاخاريان خلال لقائهما على وضع مشروع الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية بين البلدين حيز التنفيذ في غضون شهر ونصف وانتهاء العمل منه لغاية عام 2018 والذي سيثمر عن زيادة تبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين الى الضعف او ثلاثة اضعاف.
واوضح زاخاريان ان حجم تبادل الطاقة بين ايران وارمينيا حاليا يتجاوز مليار كيلوواط / ساعة سنويا والذي من المؤمل ان يرتفع لمستوى لافت بفضل تنفيذ المشروع.
كما التقى رحيم بور وزير الخارجية الارميني ادوارد نعلبنديان وتباحث الجانبان حول تعزيز التعاون البرلماني وسبل تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري ووضع المشاريع المشتركة في قطاع النقل والمواصلات والطاقة حيز التنفيذ.
وخلال اللقاء اوضح رحيم بور ان ايران لديها مشاريع كثيرة للانجاز في ارمينيا ومن المؤمل دخولها المراحل العملية قريبا.
واشار الى العلاقات الطيبة للغاية بين البلدين وقال، ان ايران تمتلك طاقات جيدة للغاية في المجالات الاستثمارية وتقديم الخدمات الفنية والهندسية لهذا البلد.