kayhan.ir

رمز الخبر: 20825
تأريخ النشر : 2015June13 - 21:15

واعظي يعلن تطويرالتعاون الفني بين طهران وبكين

بكين-ارنا:- قال وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظي الذي يزور الصين حاليا، ان التعاون بين ايران والصين في المجال الفني سيشهد تطورا ملحوظا.

واضاف واعظي في تصريحات صحفية في بكين، ان التعاون بين البلدين سيخرج من اطار النظرة التجارية الصرفة الى مجال التعاون الفني لاسيما في مجال الاتصالات 'اي تي'.

واوضح ان هذا الاقتراح لاقى ترحيبا من نظيره الصيني ماو وي، لذلك فان جزء من العائدات المترتبة عن تعامل الشركات الصينية مع ايران، سيخصص للابحاث في مجال التطوير الفني.

واشار ايضا الى موضوع الاستثمار الصيني في ايران عبر مصرف 'تنمية الصادرات الصينية' في ايران واعتماد خط اعتباري بين البلدين في المستقبل القريب.

هذا ووصل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي الاثنين الى الصين لاجراء مشاورات مع المسؤولين الصينيين حول كيفية التعاون بين البلدين في قطاع الاتصالات.

والتقي واعظي خلال هذه الزيارة التي استغرقت 5 أيام، وزير الصناعة والمناجم الصيني ورؤساء شركة تشانا تلكوم الخاصة وشركة هواوي وZTE الحكومية وبحث معهم بشان التعاون المشترك وإستخدام الامكانيات التي تتمتع بها ايران والصين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما بحث وفدنا مع المسؤولين الصينيين سيما المعنيين في صناعة الاتصالات، حول فرص الاستثمارات في ايران وضرورة تطوير العلاقات في مجال تقنية المعلومات.

و يرافق واعظي في هذه الزيارة عدد من مسؤولي شركة ايرانيان نت الخاصة والتي كلفتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتنفيذ المشاريع في موعدها المقرر لجذب المستثمرين.

كما يرافق واعظي في هذه الزيارة مساعده ورئيس منظمة تقنية المعلومات وعدد من مسؤولي الوزارة.