طهران وبودابست تؤكدان على تطوير التعاون الزراعي بينهما
بلغراد-ارنا:- اكدت ايران وهنغاريا على ضرورة تطوير التعاون الزارعي بين البلدين وخاصة في مجالات الابحاث الزراعية وتصدير المحاصيل الزراعية والاسماك والدواجن.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في العاصمة الهنغارية بودابست بين سفيرنا في هنغاريا محمدرضا مرشد زاده ووزير الزراعة الهنغاري شاندور فازاكاش، حيث تم التاكيد في هذا اللقاء ايضا على اقامة معارض زراعية وعقد لقاءات بين مسؤولي وخبراء البلدين في المجال الزراعي، بهدف تعزيز وتطوير التعاون الزراعي بين البلدين.
وشدد مرشدزادة على اهمية تبادل الزيارات بين خبراء البلدين وممثلي المؤسسات العلمية والبحثية، في دفع التعاون بين ايران وهنغاريا الى الامام.
بدوره اشار شاندور فازاكاش الى التطور الحاصل في المجال الزراعي في ايران، داعيا الى تبادل التجارب بين البلدين في مجال مصادر المياه والبيئة والبذور والافات الزراعية.