kayhan.ir

رمز الخبر: 20822
تأريخ النشر : 2015June13 - 21:15

ايران تخطط لزيادة انتاجها الغازي بمعدل 400 مليون مترمكعب يوميا

طهران-فارس:-أكد مدير الشؤون الدولية لشركة للغازفي البلاد، عزيزالله رمضاني أن طهران تخطط لمضاعفة صادراتها الغازية بواقع 7 اضعاف خلال اربع سنوات بعد ازالة الحظر عنها، ورفع مستوى الانتاج بمعدل 400 مليون مترمكعب يوميا في خمس سنوات.

وأوضح رمضاني، بان عملية اعادة تأهيل صناعة الغاز في ايران، تتطلب 100 مليار دولار، وثمة مفاوضات أجريت فعليا مع شركات اوروبية بهذا الخصوص.

واضاف رمضاني من باريس، وفي مقابلة مع وكالة بلومبرغ، أن ايران ترحب باستثمارات الشركات الاجنبية وتقنياتها، منوها الى أن طهران تخوض مفاوضات مع شركات اجنبية على مدى الشهور الـ18 الماضية.

ولفت الى لقاء المدير التنفيذي للشركة حميد عراقي، مع شركات عالمية على هامش المؤتمر العالمي للغاز في يونيو/حزيران الحالي، مبيّنا انه يتعين توفير نصف مبلغ الـ 100 مليار دولار،المطلوب لأعادة تأهيل صناعة الغاز، من الشركات الاجنبية.

وأوضح رمضاني بانه التقى شخصيا مع الكثير من الشركات في باريس، التي ابدت بدورها حماسة للمفاوضات.

واكد مدير الشؤون الدولية في الشركة، أن ايران تخطط عند رفع الحظر، الى مضاعفة صادراتها الغازية بواقع 7 اضعاف خلال اربع سنوات، لتبلغ معدل 200 مليون مترمكعب يوميا.

واضاف أنها تعمد الى رفع حجم الانتاج الحالي والبالغ 800 مليون متر مكعب، الى 2ر1 مليارمتر مكعب يوميا في 5 سنوات.