مجلس خبراء القيادة: مبدأ المفاوضات النووية يحظى بتاييد النظام والقيادة
طهران-فارس:-اكد رئيس مجلس خبراء القيادة آية الله محمد يزدي بان مبدأ المفاوضات النووية يحظى بتاييد النظام والقيادة ولكن لا ينبغي ربط قضايا البلاد اليومية بنتيجة المفاوضات.
وقال آية الله يزدي في اجتماع لمجلس خبراء القيادة يوم الخميس، انه على الحكومة الا تربط جميع القضايا اليومية باجراءات الحظر وان لا تنتظر نتيجة المفاوضات والاتفاق لتنفيذ الانشطة والاعمال.
واشار الى تنصل الطرف الاخر في المفاوضات من بعض الاتفاقات وقال، انهم يقومون بمثل هذا التصرف عند وصول الامور الى مرحلة صياغة النص.
وتابع قائلا، ان المطالبة بامور جديدة من ضمنها تفتيش المراكز العسكرية تعد من جملة القضايا التي يطرحها الجانب الغربي في هذه المرحلة الا ان المهم لنا هو ما يحدده قائد الثورة الاسلامية كخطوط اساسية في المفاوضات.
واكد آية الله يزدي بان حق استخدام التكنولوجيا النووية يعود للشعب ولا ينبغي المساس به واضاف، ان هذا الحق لم ناخذه من احد لناخذ الترخيص من الاخرين الان للاستفادة منه.
واشار الى المطالب غير المبررة المطروحة من قبل مجموعة "5+1" في المفاوضات النووية واضاف، ان هذه الامور تقلل ثقة الشعب الايراني بالطرف الاخر.
واكد على التزام الخطوط الحمراء المحددة من قبل سماحة القائد في المفاوضات النووية واضاف، انه على العالم كله ان يعلم بان الانشطة النووية للابحاث والتنمية النووية لن تتوقف وان المنجزات النووية لن تجمد.