kayhan.ir

رمز الخبر: 20752
تأريخ النشر : 2015June12 - 21:20

طهران وبوخارست تدعوان لتعزيز التعاون الطبي بينهما

بلغراد-ارنا:- اكد وزير الصحة و العلاج الروماني نيكولايه بانيتشويو و سفيرنا لدى بوخارست حميد معير على ضرورة توثيق التعاون بين ايران و رومانيا في مجالات الطب و الادوية و التعليم الطبي.

وأشاد بانتشويو خلال هذا اللقاء بالحضارة و الثقافة الايرانية العريقة و اضاف إن الجمهورية الاسلامية تتمتع بطاقات و امكانيات كبيرة وحققت تقدما ملحوظا في الكثير من المجالات ومنها الطب وصناعة الادوية معربا عن أمله بتعزيز التعاون الثنائي في هذه المجالات.

من جانبه أشار السفير معير الى الإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها ايران في مختلف المجالات سيما الطب و صناعة الادوية و اعتبر تمتين التعاون الثنائي مهما لكلا البلدين.

كما تم في هذا اللقاء اتخاذ قرار حول إعداد قائمة من الادوية التي يمكن تبادلها بين البلدين و تقديمها الى الطرف الاخر.