kayhan.ir

رمز الخبر: 20750
تأريخ النشر : 2015June12 - 21:20

ايران تشارك في اجتماع اتحاد التعاون الاقليمي في اندونيسيا

كوالالمبور-ارنا:- سيشارك وزير الخارجية محمد جواد ظريف في اجتماع وزراء خارجية الدول الاعضاء في اتحاد التعاون الاقليمي لمنطقة المحيط الهندي المقرر عقده في شهر اكتوبر القادم في اندونيسيا.

واعلن مدير التعاون الدولي لاسيا و المحيط الهادي في الخارجية الاندونيسية بنيامين كارنادي امس الجمعة ان الاجتماع سيعقد في 20 اكتبر القادم في مدينة باندونغ الاندونيسية على مستوى كبار الخبراء للدول الاعضاء و يستمر لاربعة أيام على أن ينطلق اجتماع وزراء الخارجية في 23 اكتوبر.

واضاف ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيشارك في الاجتماع.

يذكر ان رئاسة اجتماع وزراء الدول الاعضاء في اتحاد التعاون الاقليمي في منطقة المحيط الهندي تنتقل كل عامين الى احدي الدول الاعضاء وترأسه حاليا اندونيسيا كما تولت الجمهورية الاسلامية الرئاسة الدورية للاتحاد في عام 2005 لمدة عامين و تم تمديد رئاستها لعام اخر لنجاحها. كما استضافت ايران اجتماع وزراء الاتحاد في عام 2008.

ويضم اتحاد التعاون الاقليمي لدول منطقة المحيط الهندي كلا من ايران و استراليا و بنغلاديش و الهند و اندونيسيا و كينيا و مدغشقر و ماليزيا وموريشيا والموزمبيق وسلطنة عمان وسنغافورة وجنوب افريقيا وسريلانكا وتايلاندا والامارات واليمن.