طهران وسيئول تؤكدان على تطوير التعاون في المجال الاقتصادي
بكين- ارنا:- أكدت ايران وكوريا الجنوبية على استعدادهما لتطوير التعاون في مختلف المجالات سيما في المجالات الاقتصادية والصناعية والاستثمارات المشتركة.
وخلال لقاء وفدنا البرلماني برئاسة رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الايرانية - الكورية الجنوبية ابوذر نديمي، تبادل الطرفان وجهات النظر حول افاق العلاقات بين البلدين .
واشار ابوذر نديمي الى الامكانيات الواسعة للبلدين في تنمية التعاون الثنائي على مختلف الاصعدة واكد على الدور الهام لبرلماني البلدين في اطار استثمار هذه الفرص.
وصرح بان مجلس الشورى الاسلامي ينظر بايجابية الى تنمية التعاون بين ايران وكوريا الجنوبية
ويأمل بالاسراع بتطوير العلاقات الاقتصادية والصناعية بين طهران وسيئول .
وتطرق نديمي الى المزايا الاقتصادية والجغرافية لايران في المنطقة، واكد على ان المزايا الاقتصادية لايران ومكانتها الجغرافية تتيح فرصا عديدة لتنمية التعاون بين البلدين ما يتطلب توظيف الاستثمارات المشتركة والتخطيط المناسب في اطار المصالح المشتركة.
كما أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الايرانية والكورية الجنوبية على الدور الحيوي للتعاون البرلماني سيما بين جمعيات الصداقة البرلمانية في تنمية العلاقات في مختلف المجالات .
من جانبه اكد 'لي سانغ مين' رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكوري الجنوبي على الدور المهم لايران في المنطقة وقال ان سيئول تولي اهمية لتعزيز علاقاتها مع ايران في مختلف المجالات.
واشار الى مفاوضات ايران ومجموعة 5+1 حول الملف النووي معربا عن امله في الاسراع بالتوصل الى اتفاق شامل.
كما دعا المسؤول الكوري الى المزيد من الدعم في مشاركة الشركات الصناعية والاقتصادية الكبرى لكوريا الجنوبية في السوق الايراني.