مدعي عام البلاد يعلن اجراء اختبارات على عينة من السم بحادثة مشهد
طهران- فارس:- تحدث المدعي العام في البلاد ابراهيم رئيسي عن تعاون بين وزارة الامن وقوات الشرطة ومؤسسات اخرى باشراف عدلية مشهد لتحديد اسباب وكيفية وقوع حادثة التسمم التي أودت بحياة زائرين من السعودية قبل ايام لافتا الى اختبار عينة من السم.
واعلن رئيسي ، في تصريح ، عن اعتقال عدة اشخاص لاستجوابهم والتحقيق معهم كما تم اغلاق الفندق الذي وقعت فيه الحادثة.
واكد ان عينة من السم المتسبب بالحادثة تم ارسالها الى طهران لاجراء الاختبارات والفحوصات اللازمة عليها.
وانتقد المدعي العام وسائل الاعلام الاجنبية بسبب حملاتها ووصفها بأنها تركب الموجة وتمارس اثارة الاجواء.
من جهته نفى مساعد وزير الداخلية لشؤون الامن والشرطة حسين ذو الفقاري اي تعمّد من قبل شخص او جهة ما في حادثة تسمم الزائرين السعوديين التي وقعت في مدينة مشهد المقدسة قبل ايام.
وقال ذوالفقاري في تصريح ادلى به للصحفيين امس الاربعاء ، ان مدير الفندق تقبّل مسؤولية وقوع الحادثة لافتا الى ان ثلاثة اطفال اعمارهم 8 اشهر وعامين و 5 اعوام اضافة الى صبية بعمر 12 عاما قد لقوا حتفهم اثر التسمم.
واضاف، ونقل 37 شخصا آخرين الى المستشفى جراء الاصابة حيث غادر 22 منهم المستشفى بعد اكتمال علاجهم.