سيناتورات اميركا يقترحون تمديد العقوبات على ايران لعشر سنوات اخرى!
طهران/كيهان العربي: فيما تأخذ المفاوضات النووية بين ايران والقوى الدولية مجراها، تقدم سيناتورات اميركا بادراج ملحق للائحة ميزانية الدفاع الاميركية بموجبه تمدد العقوبات المفروضة من قبل الكونغرس على ايران لعشر سنوات اضافية.
فبالتزامن مع المفاوضات النووية طرح السيناتور الاميركي (مارك كرك) والسيناتور (روبرت مندز) بادراج ملحق للائحة ميزانية الدفاع لتمديد العقوبات على ايران عشر سنوات اخرى. وفي حال المصادقة على هذه المسودة، سيتم تمديد قانون العقوبات على ايران المفروض عام 1996 والذي سينتهي عام 2016 لعشر سنوات اخرى.
وتطالب هذه العقوبات وضع قيود على البرنامج الصاروخي، وما اسمته "دعم ايران للارهاب" ولان العقوبات لا تتعلق بالقضية النووية، فهي لا تشتمل بالزامات مجموعة 5+1 للتعليق، وتخفيف او ايقاف التنفيذ، فيما اذا تم التوصل الى اتفاق نووي مع ايران.
هذا واعتبر (بيتر بيلربك) من الموظفين السابقين لمجلس الشيوخ، الملحق المقترح بالخطر والمتسرع، لاسيما في بحبوحة المفاوضات النووية مع ايران وقرب المراحل النهائية للاتفاق.