kayhan.ir

رمز الخبر: 20705
تأريخ النشر : 2015June10 - 21:01

هافينغتون بوست؛ الجيش الاميركي يدعم السعودية في قتل الشعب اليمني

طهران/كيهان العربي: في عرض انتقادها لسياسة واشنطن الخارجية افادت صحيفة هافينغتون بوست، بان اميركا قد وضعت جيشها بشكل مستمر في خدمة سياسة السعودية الاجرامية.

واشارت الصحيفة الى صمت واشنطن حيال الاعمال العدوانية للسعودية على اليمن، موضحة ان اميركا قد جعلت مبادئها فداءا للنفط، وبعبارة اخرى صار استقدام الجندي الاميركي ارخص بالنسبة للسعودية من استخدام الحمايات.

وشددت الصحيفة على ان حكومة اوباما والتي باتت لا تقاوم جشعها قبال التدخل في الشرق الاوسط، ماضية في انخراطها ضمن الائتلاف السعودي ضد اليمن. هذا في الوقت الذي تمثل السعودية اللاعب الاخطر في المنطقة. وفي الحقيقة تعتبر الرياض اكثر ضررا للمصالح الاميركي من ايران.

وحسب تقرير الصحيفة فان واشنطن ماضية في ايفاد جنودها دعما للسعودية. فالرئيس الاميركي السابق رونالد ريغان قد سلح السعوديين قبال اسرائيل.

بينما خاض بوش الابن حرب الخليج الفارسي الاولى لحماية السعودية. واليوم يدعم اوباما العائلة الملكية السعودية في عدوانها على اليمن. واستطردت الصحيفة، ان الرياض شبيهة بداعش اكثر مما هي حليفة لاميركا.