kayhan.ir

رمز الخبر: 20702
تأريخ النشر : 2015June10 - 21:00
فيما تحذر الرياض..

طهران تبلغ مجلس الأمن تعرض سفارتنا في صنعاء للهجمات السعودية

طهران-ايسنا:- حذر مندوبنا الدائم لدى منظمة‌ الأمم المتحدة السعودية من المغبات الجادة التي تخلفها الهجمات الجوية القريبة من سفارتنا لدى صنعاء.

وأكد غلامعلي خوشرو في رسالته الموجهة لمجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة على أن المقاتلات السعودية شنت هجومين في المناطق القريبة من السفارة الإيرانية لدى العاصمة اليمنية خلال الشهرين الماضيين.

وطالب خوشرو مجلس الأمن بدراسة ملف العدوان العسكري السعودي ضد اليمن عاجلا.

وقد استدعت وزارة الخارجية في 21 أبريل الماضي القائم بأعمال السفارة السعودية لدى طهران، احتجاجاً على سقوط صاروخ قرب مبنى السفارة الإيرانية في صنعاء، نتيجة العدوان الجوي الذي تشنه قوات تحالف بقيادة السعودية.

وأعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية أمير عبداللهيان في بيان صحفي، أنه تم تسليم القائم بالأعمال السعودي لدى طهران، مذكرة احتجاج للتذكير بمسؤولية الحفاظ على أرواح الدبلوماسيين والسفارات والبعثات الدبلوماسية.