وزير الخزانة الاميركي: ينتابنا القلق من ان تنفق ايران الاموال التي تستحصلها من خفض العقوبات في دعم الارهاب
طهران/كيهان العربي: صرح وزير الخزانة الاميركي "جاكوب ليو" بعبارات مهينة قائلا: نحن قلقون اذ من الممكن ان تستخدم ايران الاموال التي تحصل عليها من خفض العقوبات في دعم الارهاب.
وقال جاكوب في المؤتمر السنوي لصحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية في مدينة نيويورك: ينبغي ان يتضمن الاتفاق النووي اشرافا محكما، وان يسمح للوكالة الدولية التفتيش في أي وقت وبأي مكان. مضيفا: ان تجديد حياة الاقتصاد الايراني بشكل فوري بعد الاتفاق لا يتعدى كونه اسطورة، اذ ان هذا الامر يحتاج لوقت طويل. ولم تكن العقوبات سوى آلية للتوصل الى نتيجة، ولذا في حال نقض الاتفاق ستعود العقوبات مباشرة.
وفي اشارة الى موضوع العقوبات، صرح وزير الخزانة الاميركي بعبارات مهينة قائلا: ينتابنا القلق من ان توظف ايران المال الذي تحصله من خفض العقوبات في دعم الارهاب.
وحسب تقرير لموقع (هيل) فان وزير الخزانة الاميركي (جاكوب ليو) قد قال في المؤتمر بعد ان ووجه اثناء دفاعه عن نص الاتفاق النووي مع ايران، ووجه بانتقادات شديدة من قبل الحضور، قال: ارجو ان تسمعوا لي كما نحن قد استمعنا لكم.