اليوم.. إيران وكوريا الجنوبية تبحثان العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك
طهران-ايسنا:- أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية امس الأربعاء أن حكومتها تعتزم إجراء محادثات استشارية سياسية مع إيران لمناقشة عدة قضايا هامة منها ملف مفاوضات إيران النووية مع مجموعة 5+1 والأوضاع السياسية في شبه الجزيرة الكورية اليوم الخميس بالعاصمة سيؤل.
ويشارك في المحادثات السنوية بين البلدين مدير مكتب شؤون الشرق الأوسط وافريقيا التابع لوزارة الخارجية الكورية "كون هي سوك" ونظيره "عبد الرسول مهاجر حجازي".
وأكدت الوزارة على أنه من المزمع أن يتبادل الجانبان الإيراني والكوري الآراء والمواقف حول القضايا الرئيسية بين البلدين والأوضاع السياسية في شبه الجزيرة الكورية والشرق الأوسط وملف إتفاق نووي محتمل بين طهران والدول الست إضافة إلى توقعاتهما لمرحلة ما بعد رفع العقوبات المفروضة على إيران وغيرها.
ومن المتوقع أن تتناول المحادثات امكانية زيارة كبار المسؤولين الكوريين لإيران في إطار جهود البلدين لتعزيز علاقاتهما المشتركة إثر ختام المفاوضات النووية.
يذكر أن كوريا الجنوبية تعتبر من أهم المشتريين الآسيويين للخام الايراني الى جانب الهند والصين.