ايران تحتل المركز الأول عالميا في تصدير الأسمنت
طهران-ايسنا:- أعلن نائب رئيس الجمعية النقابية لأصحاب الأعمال في صناعة الأسمنت مرتضى لطفي أن ايران تحتل المركز الأول عالميا في صادرات الأسمنت الى مختلف دول العالم بتصديرها أكثر من 19 مليون طن من الأسمنت خلال العام الماضي.
وقال لطفي" ان إيران تنتج نحو 80 مليون طن من الأسمنت سنويا وقامت بتصدير أكثر من 19 مليون طن منه الى مختلف دول العالم في العام الماضي مما أدى الى شغل المركز الأول عالميا في صادرات الأسمنت.
من جانب آخر أعلن مسؤول في صناعة الأسمنت الإيرانية "جلال صفارزاده" عن إنتاج نحو 230 ألف طن من الأسمنت في إيران يوميا.
وقد أعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة بأن إيران تحتل المركز الأول إقليميا في مجال تصدير الإسمنت الى مختلف دول العالم مشيرا الى أنه من المقرر أن تنشئ 30 وحدة لإنتاج الأسمنت في البلاد.
وأضاف بأننا نأمل في أن يرتفع حجم صادرات إيران للإسمنت الى مختلف دول المنطقة خلال العام المقبل في ظل الأزمات والصراعات التي تشهدها.