kayhan.ir

رمز الخبر: 20672
تأريخ النشر : 2015June10 - 20:56

اشادات بملفي بكين وألماتي لتنظيم أولمبياد 2022 الشتوي

قدمت العاصمتان الصينية بكين والكازاخية ألماتي الثلاثاء في مدينة لوزان بسويسرا وأمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، عرضا لملفي ترشحهما للفوز بشرف تنظيم الأولمبياد الشتوية لعام 2022.

وأشاد رئيس اللجنة الألماني توماس باخ بعد عرض الملفين بالمشروعات "المستدامة" التي يتضمنها كلا الملفان وبموازنات متوازنة.

وقال باخ في ختام جلسة العرض: "من المبهر كيف أن المدينتين احتضنتا إصلاحات الأجندة الأولمبية 2020 في غضون 6 أشهر فحسب بعد أن أقرتها اللجنة الأوليمبية الدولية".

تأتي تصريحات رئيس اللجنة الأوليمبية بعد عرض الملفين، حيث استغرق كل منهما 45 دقيقة متبوعة بفترة مماثلة لاستقبال الأسئلة حول كل مدينة.

وكانت ألمانيا افتتحت ملفها بعرض ركز على التنوع الطبيعي لمنشآتها، ما أثار إعجاب الحاضرين، لتحصد نقاطا على حساب الانتقادات التي وجهتها لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية إلى بكين والمتعلقة بالجليد الاصطناعي.

وقاد الوفد الكازاخي رئيس وزراء البلاد كريم ماسيموف في سويسرا للدفاع عن ملف ترشيح ألمانيا.

كما كان ضمن الوفد البطل الأولمبي دينيس تين الحائز على الميدالية البرونزية في التزلج على الجليد.

بالمثل، تم الكشف عن خريطة مدمجة أظهرت وقوع المقار التي ستجرى بها فعاليات الأولمبياد في محيط 30 كلم، الأمر الذي كان في صالح العاصمة الكازاخية.