kayhan.ir

رمز الخبر: 20661
تأريخ النشر : 2015June10 - 20:55

النفط يرتفع بفضل هبوط المخزونات الأمريكية

سنغافورة - وكالات : ارتفعت أسعار النفط الخام امس الأربعاء بفضل توقعات بهبوط آخر للمخزونات الأمريكية وبعدما رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب على الخام في 2015.

وبحلول الساعة 0550 بتوقيت جرينتش زاد الخام الأمريكي في عقود أقرب استحقاق دولارا واحدا إلى 61.14 دولار للبرميل قبل أن ينخفض إلى 61.03 دولار بحلول الساعة 0602 بتوقيت جرينتش.

وصعد سعر العقود الآجلة لمزيج برنت 68 سنتا إلى 65.56 دولار للبرميل.

جاءت المكاسب بعدما قفزت أسعار الخام والبنزين والديزل لأكثر من ثلاثة بالمئة الثلاثاء الماضي إذ يتوقع المتعاملون هبوطا أسبوعيا آخر في المخزونات الأمريكية.

ADVERTISING

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات في وقت لاحق من امس الأربعاء.

وقدر معهد البترول الأمريكي أن يصل هبوط مخزونات الخام الأمريكي أربعة أمثال 1.7 مليون برميل خلص إليها استطلاع أجرته رويترز شمل خمسة محللين.