kayhan.ir

رمز الخبر: 20658
تأريخ النشر : 2015June10 - 20:54

انطلاق اجتماع "رباعية النورماندي" في باريس لدفع التسوية الأوكرانية

باريس - وكالات : انطلق في باريس امس الأربعاء اجتماع "رباعية النورماندي" لبحث التداعيات التي تواجه الجهود الرامية إلى تطبيق اتفاقات مينسك الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية.

وبدأ الاجتماع الذي يعقد على مستوى المدراء السياسيين لروسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا، في مقر وزارة الخارجية الفرنسية خلف الأبواب المغلقة. ومن الموقع أن يركز الاجتماع على سبل تسريع وتائر تطبيق اتفاقات مينسك وعلى دراسة نتائج عمل مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا.

وقال غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي الذي يمثل موسكو في الاجتماع، إن الجانب الروسي يأمل في أن يكون من نتائج الاجتماع تكثيف الضغوط على كييف لكي تطبق اتفاقات مينسك.

وقال: "تجتمع رباعية النورماندي من أجل تحليل سير المفاوضات في إطار مجموعة الاتصال وفي إطار لجان العمل الفرعية الأربع".

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا (روسيا وأوكرانيا ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي) تشكلت في يونيو/حزيران من العام الماضي لبحث عن سبل سياسية لتسوية النزاع المسلح في شرق أوكرانيا المستمر منذ أبريل/نيسان عام 2014.