الداخلية المصرية: إحباط هجوم على معبد الكرنك ومقتل ارهابيين
القاهرة - وكالات : قالت وزارة الداخلية المصرية إن ارهابيين قتلا وأصيب ثالث امس الأربعاء في إحباط هجوم على معبد الكرنك بمدينة الأقصر في جنوب مصر.
وقال بيان في صفحة الوزارة على فيسبوك "الأجهزة الأمنية بالأقصر تتمكن من إحباط عملية إرهابية. مصرع اثنين من الإرهابيين وإصابة الثالث."
وأضاف أن الوزارة ستعلن تفاصيل الهجوم في وقت لاحق.
وقبل صدور بيان الوزارة ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن انتحاريا فجر نفسه في ساحة انتظار السيارات بالمعبد وأن شريكين له أصيبا في اشتباك مع قوات الأمن.
وقالت المصادر والشهود إن الانفجار أسفر عن إصابة اثنين من العاملين في ساحة انتظار السيارات الخاصة بالمعبد وفي متجر سياحي.
وقالت المصادر إن المهاجمين الثلاثة حاولوا دخول المعبد وإن ضابطا في شرطة السياحة والآثار اعترضهم وأعقب ذلك تفجير الانتحاري نفسه بعد أن جرى لمسافة كما اشتبك الاثنان الآخران مع قوات الأمن.