ناشطان: ايران تلعب دورا مهما في تسوية ازمات الشرق الاوسط
طهران-ارنا:- اكدت الناشطة الاميركية مدي بنجامين والناشط الفلسطيني مصطفى البرغوثي على دور ايران الهام في تسوية ازمات منطقة الشرق الاوسط واكدا ان رفع العقوبات المفروضة عليها سيمثل فشلا ذريعا لسياسات الكيان الصهيوني.
وأشارت مدى بنجامين امس الاثنين الى المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 1+5 واعربت عن اعتقادها بان فرص التوصل الى حل قبل الموعد المحدد للمفاوضات اي 30 حزيران/يونيو الجاري كبيرة جدا.
و حول المعارضة المحتملة للكونغرس الامريكي للاتفاق بين ايران والمجموعة السداسية اوضحت ان هذه المعارضة ستخلق كارثة وان الشعب الامريكي لن يغفر لذلك من حيث انه يدرك جيدا انه لم يعد يطيق حربا أخرى ويريد التوصل الى اتفاق مع ايران.
واكدت ان ايران قادرة على لعب دور فاعل في مكافحة التطرف والطائفية في الشرق الاوسط داعية الى الافادة من طاقاتها في تسوية ازمات المنطقة.
و شددت ان السلام والامن في العراق واليمن وسوريا لايمكن ان يتحقق الا بمشاركة ايران وانها تلعب دورا هاما في ارساء اسس السلام في الشرق الاوسط.
من جانبه أشار الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي الى الدعم الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية للشعب الفلسطيني منذ انتصار الثورة الاسلامية حتى الان واوضح ان عداء الكيان الصيهوني لايران مرده تمسكها بموقفها وعدم تراجعها عن ثوابتها.
واكد ان رفع العقوبات المفروضة على ايران يعني فشل سياسات الكيان الصهيوني الظالمة واضاف ان اللوبي الصهيوني انتهج سياسة 'الاحتواء المزدوج' حيث يعمل على تقليص دور ايران والعراق في الشرق الاوسط من جهة ويطرح الكيان الاسرائيلي' كقوة عظمى' في المنطقة من جهة أخرى.