خبير بمركز الاهرام: اذا سقطت سوريا سيندم العرب بعد فوات الاوان
قال الخبير بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، سعيد اللاوندي، ان الوضع في المنطقة اصبح خطيرا للغاية في ظل التمدد الداعشي في الاراضي السورية وسيطرتها على كثير من الاراضي السورية.
واضاف ،اللاوندي ان هذا الامر حدث وسط صمت دولي ومباركة من بعض الدول العربية والاقليمية كتركيا وكأن الهدف الاساسي هو تدمير سوريا بخطط وضعتها الولايات المتحدة ويتم تنفيذها.
وتابع: ان الدول العربية ستبكي ندما اذا سقطت سوريا مثلما ندم الجميع على سقوط الاندلس في السابق، لذلك علينا الخروج من العباءة الاميركية التي تنفذ مخطط الشرق الاوسط الكبير وتنفذه بمساعدة الدول الخليجية خاصة.
وعن الوضع في اليمن انتقد اللاوندي استمرار الحرب في الاراضي اليمنية وسقوط مدنيين وتدمير البنية التحتية في هذا البلد، مطالبا السعوديه واعوانهم بحل سياسي فورا دون السير وراء الاهداف الاميركية التي قامت في السابق بجر "صدام” لحروب مع ايران ثم الكويت وتخلت عنه في النهايه واعدمته ودمرت العراق، ويبدو انه نفس المخطط الذي وضعته اميركا للسعودية ينتهي بحرب اهلية او بسقوط المملكة السعودية.