kayhan.ir

رمز الخبر: 20632
تأريخ النشر : 2015June09 - 21:08

ايران تشارك في الملتقى الدولي “الماء من أجل الحياة” في طاجيكستان

دوشنبه- ارنا: - بدأت فعاليات الملتقى الدولي " الماء من أجل الحياة” امس الثلاثاء في العاصمة الطاجيكية دوشنبه بحضور وزير الطاقة حميد جيت جيتيان.

ويحضر المؤتمر الدولي أكثر من 1500 شخصية من روساء الدول والحكومات ووزراء المياه والخبراء من 90 بلدا وممثلين للمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، والذي يعقد في عاصمة طاجيكستان - دوشنبه - تحت عنوان "الماء من أجل الحياة” خلال الفترة من 9-11 يونيو الجاري، تحت رعاية الأمم المتحدة، وينظمة البرنامج الهيدولوجي الدولي UNESCO-IHP، والجمعية الدولية للهيدرولوجيا IAH.

ويهدف المؤتمر الى مناقشة الموضوعات الخاصة والتي تلعب دوراً هاماً في مجال المياه، كما يستعرض المؤتمر تنفيذ العِقد الدولي للعمل "الماء من أجل الحياة” 2005-2015، ويأتي أيضا المؤتمر في إطار مواصلة الجهود الرامية الى تحقيق التنمية المستدامة للموارد المائية.

كما يتناول المؤتمر موضوعات تتعلق بالمياه والصرف الصحي، والمياه والطاقة والأغذية والبيئة، والتحديات العالمية للمياه، والتمويل الحكومي، والتعاون الدولي في مجال المياه، ومنهجية تعزيز التكامل في مجال المياه.

و يناقش المؤتمر أيضاً موضوع” التعاون في مجال المياه كمحفز لتحقيق الأهداف المتعلقة بالمياه”، تحقيقاً لأهداف الالفية.