مسؤول نفطي يعلن زيارة مسؤولو شركات النفط العالمية لايران
طهران-ارنا:- زار كبار مدراء شركات نفطية من اليابان وزيمبابوي والمانيا وشركة شل الهولندية ايران واجروا مباحثات مع مسؤولي شركة النفط الايرانية.
وأعلن مساعد مدير عام الشركة الوطنية لصناعة البتروكيماويات محمد حسن بيوندي ان المباحثات مع مسؤولي هذه الشركات تركزت على استمرار التعاون المشترك والاستثمارات الجديدة نظرا الى الطاقات التي تتمتع بها صناعة البتروكيماويات في ايران.
من جانبه تفقد مساعد وزير المناجم وتنمية الصناعة الزيمبابوي الشركة الوطنية لصناعة البتروكيماويات حيث قدم خلال هذه الزيارة طلبا بشان ايفاد ايران وفدا من الاخصائيين والخبراء لزيمبابوي لدراسة ارضيات التعاون في حقل البتروكيماويات والسبل الكفيلة للاستفادة المثلى من موارد النفظ والغاز.
هذا وبالتزامن مع احتمال رفع العقوبات المفروضة على ايران خلال الاشهر الاخيرة تم اجراء محادثات مع شركات دولية ناشطة في حقلي النفط والبتروكيماويات.
وفي السياق نفسه زارت مؤخرا وفود من اليابان والصين ايران لإجراء محادثات بشأن الإستثمار في مشاريع صناعة البتروكيماويات.