kayhan.ir

رمز الخبر: 20628
تأريخ النشر : 2015June09 - 21:08

دائرة الاحصاءات الاميركية: ارتفاع نسبة السلع المصدرة لايران بنسبة 60 %

طهران-فارس:- أفاد تقرير صادر عن دائرة الاحصاءات الاميركية بان معدل السلع الاميركية المصدرة الى ايران شهد ارتفاعا بنسبة 60 بالمئة خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الجاري مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

واوضح التقرير ،ان قيمة السلع المصدرة الى ايران من اميركا بلغت 98ر2 مليون دولار خلال الفترة الممتدة من كانون الثاني / يناير لغاية نيسان / ابريل في العام الجاري مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وقالت وكالة انباء اسبوتنيك الروسية التي اوردت الخبر، انه وفق التقرير المذكور شهدت صادرات السلع الاميركية الى ايران خلال شهر اذار / مارس الماضي اكبر نسبة في الارتفاع حيث بلغت قيمتها 44 مليون دولار مقارنة بشهر اذار / مارس في 2014 والتي كانت اقل من 19 مليون دولار.

ووفق التقرير ذاته فان اجمالي صادرات السلع الاميركية الى ايران بلغت 186ر5 مليون دولار خلال 2014 فيما بلغت قيمتها نحو 300 مليون دولار خلال عام 2013.