kayhan.ir

رمز الخبر: 20627
تأريخ النشر : 2015June09 - 21:07

ارتفاع مشتريات القمح المحلي الى مستوى 2 مليون طن

طهران-فارس:- أكد متحدث برنامج الشراء المضمون للقمح المحلي التابع لبنك كشاورزي، أن حجم المشتريات بلغ 2 مليون و188 الفا و17 طنا من القمح منذ 23 مارس /آذار 2015.

وأوضح المتحدث حشمت الله نظري امس الثلاثاء، بأن قيمة المشتريات بلغت 192ر25 تريليون ريال حيث تم ايداع 450ر21 تريليون ريال بحساب المزارعين.

وبيّن أنه ومنذ الـ 23 من مارس/آذار2015 وبداية موسم الحصاد، تم شراء 2 مليون و188 الفا و17 طنا، من 545 مركز شراء في 21 محافظة ايرانية.

يذكر انه تم شراء نحو 8 ملايين طن من القمح المحلي لـ 31 محافظة في السنة الزراعية الماضية.