ايران وايطاليا تشكلان لجنة زراعية مشتركة
طهران-فارس:- توصل وزير الزراعة محمود حجتي مع نظيره الايطالي الى اتفاق لتشكيل لجنة زراعية مشتركة بين البلدين.
جاء ذلك في اطار زيارة قام بها الوزير حجتي الى روما، التقى خلالها نظيره الايطالي نانتشويا دي غيرولا الذي اعرب بدوره عن امله بان يشكل اللقاء، فصلا جديدا من العلاقات الزراعية بين البلدين.
واعتبر وزير الزراعة الايطالي، التطورات الايجابية لمسار المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 الدولية، من شانها أن تزيل المعوقات التي تعترض مسار التعاون الثنائي.
من جهته اعلن وزير الزراعة محمود حجتي، استعداد ايران لرفع مستوى تصدير المنتجات الزراعية لايطاليا.
وشهد اللقاء، اتفاق الجانبين على تسمية ممثلين بصلاحيات مطلقة، للاشراف على سير تنفيذ التوافقات بين الجانبين.
كما اتفق الطرفان على تشكيل لجنة زراعية مشتركة على المدى القريب، واسناد مهمة متابعة تمهيدات تشكيل اللجنة الى الممثلين المعّينين.