طهران وموسكوتؤكدان على ضرورة تعزيز التعاون المشترك في مجال الفضاء
طهران-ايسنا:- أكد سفيرنا لدى موسكو خلال إستقباله عدد من رواد الفضاء الروس البارزين في موسكوعلي ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين ايران وروسيا في مجال الفضاء.
وشدد السفير على إستعداد طهران لتوسيع دائرة التعاون المشترك مع المراكز الروسية المعنية بالفضاء.
من جهة أخرى أشار رواد الفضاء الروس بمن فيهم "جيورجي جرتشكو” و"باول وينوجرادف” و”الكسندر بالاندين” و"ساليجان شاريبف” خلال الإجتماع الى التطورات الملحوظة التي حققتها ايران في مجال الفضاء.
واعتبر العلماء الروس الجمهورية الإسلامية من البلدان الشهيرة في هذا المجال مؤكدين على ضرورة توطيد العلاقات الثنائية في مجال العلوم الفضائية.