الادميرال سياري: قوتنا البحريةحرست 2600 سفينة تجارية وناقلة نفط
طهران-فارس:- قال قائد سلاح البحرية في الجيش الادميرال حبيب الله سياري ان السلاح رافق وحرس 2600 سفينة تجارية وناقلة نفط في خليج عدن والبحر الاحمر خلال الاعوام السبعة الماضية.
واضاف سياري، في تصريح صحافي على هامش حضوره في المنطقة البحرية الثانية للجيش في بوشهر / جنوب/ انه منذ عام 2008 ولحد الآن تواجدت البحرية في المياه الدولية بصورة واسعة ووضعت على جدول اعمالها التصدي بحزم للارهاب في البحر وصون المصالح الاقتصادية للبلاد.
واعتبر التواجد المقتدر للبحرية في المياه الحرة مؤشر على المكانة القوية للجمهورية الاسلامية.
ولفت الى وضع خطط وتنفيذ مشاريع مختلفة في مجال تعزيز الطاقات التوجيهية والقتالية للبحرية الايرانية.
واشار سياري الى مسؤوليات المجموعة 34 في البحرية وقال، ان هذه المجموعة تؤدي مهامها بصورة جيدة من خلال مدمرتي البرز وبندرعباس في المياه الدولية.