نتنياهو: "اسرائيل" تواجه صراعاً كبيراً وحملة دولية لتشويه صورتها
القدس المحتلة - وكالات انباء:- كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" النقاب عن تخصيص وزارة الشؤون الاستخبارية والإستراتيجية الإسرائيلية، مشروع ميزانية قدرها 150 مليون شيكل، لمحاربة حملة المقاطعة الدولية لـ"إسرائيل".
وبحسب تقريرٍ الصحيفة الاسرائيلية، فإنه "سيطلب من الأثرياء اليهود في الخارج التبرع بمبلغ مشابه، إن لم يكن أكثر من ذلك، لهذا الهدف".
ونقلت "يديعوت أحرنوت" عن رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، قوله بأننا "نواجه صراعًا كبيرًا ضد "دولة إسرائيل"، حملة دولية لتشويه صورتها". ونوه إلى أن "هذا لا يرتبط بأفعالنا، بل يرتبط بـما أسماه "مبدأ وجودنا""، كما قال.
بدورها، علقت وزيرة القضاء الإسرائيلية الجديدة اييلت شاكيد، على حملة المقاطعة الدولية لـ"إسرائيل"، معتبرةً أن مصدرها هو "العداء للسامية".
وقالت: "في القرن الماضي نزعوا "الشرعية" عن اليهود، واليوم ينزعون "الشرعية" عن "دولة اليهود". هناك نوع من الحقيقة في هذا الادعاء، فمحاولات مقاطعة وعزل "إسرائيل" في الساحة الدولية، ليست مفرغة من اللاسامية، ومن الأخلاق المزدوجة"، على حد تعبيرها.