kayhan.ir

رمز الخبر: 20513
تأريخ النشر : 2015June07 - 21:42

الرئيس الآذربيجاني يدعو لتسريع التعاون مع ايران بمجال التنقيب

باكو – وكالات انباء:- اكد رئيس جمهورية آذربيجان "الهام عليوف"، ضرورة الإسراع في بدء التعاون مع ايران بمجال التنقيب.

وكان الرئيس عليوف قد أفتتح فعاليات المعرض الـ 22 الدولي لصناعة النفط والغاز في باكو، وقام بزيارة لجناح شركة "حفاري شمال" الايرانية المشاركة بالمعرض، للاطلاع على القدرات والامكانيات التقنية والتخصصية والكوادر البشرية للشركة.

واشار "عليوف" الى امكانية إفادة شركة SOCAR الاذربيجانية الحكومية من الطاقات والقدرات التخصصية لشركة حفاري شمال الايرانية، بمشاريعها التنموية، حيث اوعز بمتابعة الامر من قبل الشركة الحكومية.

واطلع الرئيس الاذربيجاني على ملخص انشطة الشركة الايرانية خلال السنوات العشر الماضية وتعاونها مع الشركات العالمية في بحر قزوين، بجانب فعالياتها في تسجيل ارقام قياسية بمجال التنقيب البحري في مياه الخليج الفارسي.

يشار الى أن الرئيس "عليوف" لطالما اكد على ضرورة تنمية الانشطة التقنية والاقتصادية بين باكو وطهران، سيما تطوير التعاون بمجال النفط والغاز بين البلدين.