kayhan.ir

رمز الخبر: 20503
تأريخ النشر : 2015June07 - 21:40

طهران وبغداد تشكلان لجنة مشتركة لتطهير “اروند رود”

طهران- ارنا:- أعلنت مساعدة رئيس الجمهورية رئيسة منظمة حماية البيئة معصومة ابتكار ان تشكيل لجنة مشتركة بين ايران والعراق يسهم في تطهير اروند رود من حطام السفن التي غرقت في فترة الحرب المفروضة.

و اضافت ابتكار امس الاحد، انه خلال لقائها وزير البيئة العراقي قتيبه ابراهيم الجبوري "قررنا تشكيل لجنة مشتركة لتطهير اروند رود من حطام السفن التي غرقت خلال الحرب وكذلك الحد من تداعياتها السلبية على البيئة”.

يذكر ان اروند رود يقع في غرب ايران وعلى الحدود المشتركة مع العراق.

وفي جانب اخر من تصريحاتها اضافت ابتكار إن تدشين منتزه "السلام والصداقة” بين ايران والعراق يقترب من مراحله النهائية معربة عن املها بافتتاحه حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20مارس-اذار).

واوضحت انه تم الاتفاق على احداث المنتزه في محميات كولك بمحافظة ايلام (غرب) كما تمت متابعة المشروع من قبل الخبراء ويتم حاليا اعداد ورسم الخرائط على ان يتم ارسال الوثائق الخاصة بالمشروع الى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).