برلماني اوروبي: نرغب بإثبات حسن نوايانا وبناء الثقة تجاه ايران
طهران-فارس:-صرح المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الاوروبي ريتشارد هيويت : ان اللقاء مع نواب مجلس الشورى الاسلامي يتيح لنا إمكانية إثبات حسن نيتنا في إقرار علاقات واعدة جديدة مع هذا البلد.
ويزور وفد رفيع المستوى من البرلمان الاوروبي طهران، حيث يجري لقاءات ومحادثات مع كبار المسؤولين الايرانيين، الزيارة التي تقول عنها وسائل الاعلام الاوروبية ان من شأنها ان تؤدي الى بناء الثقة وهو امر هام الى حين التوصل الى الاتفاق النهائي بين ايران ومجموعة 5+1.
وفي هذا السياق، كتب موقع "يورو بورتر": ان ريتشارد هيويت المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الاوروبي قال بهذا الخصوص انه يعتقد ان الزيارة الى طهران هي رسالة بمصداقية البرلمان الاوروبي في مجال إنهاء العقوبات ومقارنة ذلك مع مواقف الكونغرس الاميركي.
واضاف ريتشارد هيويت: ان المفاوضات تجري في الوقت الحاضر علنا في فيينا، الا ان مفاوضات هذا الاسبوع هي عبارة عن ساحة لتهيئة الاجواء لكسب الثقة في مجال مزيد من تسهيل مسار منح بعضنا بعضا الامتيازات الصعبة والهامة للغاية.
وتابع: ان اللقاء مع نواب برلمان ايران يتيح لنا الفرصة للقاء مع عدد من منتقدي المفاوضات النووية اضافة الى إمكانية إثبات عزمنا الراسخ وحسن نيتنا في إقرار علاقات واعدة جديدة مع هذا البلد.
وأعلن انه سيطلب من الجانب الايراني خلال اللقاءات، ان يدرس الترتيبات لافتتاح مكتب ممثلية الاتحاد الاوروبي في طهران. واضاف ان على ايران ان تدخل في الجهود المشتركة بما يخدم مصالح شعبها وتسوية الصراع واسع النطاق في المنطقة.
ومن المقرر ان يجري اعضاء وفد البرلمان الاوروبي لقاءات ومحادثات مع النائب الاول لرئيس الجمهورية ووزير الخارجية وبعض كبار نواب مجلس الشورى الاسلامي وايضا مسؤولي حقوق الانسان والمسؤولين المعنيين بالمخدرات وعدد من ممثلي المجتمع المدني في ايران.