kayhan.ir

رمز الخبر: 20490
تأريخ النشر : 2015June07 - 21:31
بنسبة 6 أضعاف..

وزير الطرق يعلن زيادة القدرة الإستيعابية لمطار الامام الخميني

طهران-ايسنا:- أكد وزيرالطرق وبناء المدن عباس آخوندي على أن عدد الرحلات المرورية عبر المجال الجوي الايراني سجل نموا بنسبة 100 بالمائة في عام 2014 مقارنة مع العام قبله قائلا ان تدشين محطتي "سلام" و"ايران شهر" سيرفع القدرات الإستيعابية لمطار الامام الخميني الدولي في نقل الركاب بنسبة 6 مرات.

وقال آخوندي في معرض تفقده مطار الامام الخميني(قدس) ان صناعة الجو الايرانية تتمتع بأهمية بالغة في مجال تنمية التجارة الدولية قائلا ان دول العالم تستخدم حاليا المجال الجوي الإيراني الآمن في رحلاتها الدولية حيث ساهم ذلك في ضخ العائدات الضخمة للبلاد بتسجيل نمو بنسبة 100 بالمائة ويدل على أن ايران تتمتع بالموقع الإستراتيجي الهام في المنطقة.

وصرح أننا نسعى لتطوير النقل الجوي والبري والسككي وربط إيران بشبكة عالمية وتوفير الأمن لمختلف دول العالم في البلاد.

وأردف آخوندي أنه سيتم إكمال مشروع محطة "سلام" حتى الأشهر الـ14 القادمة قائلا ان محطة "ايران شهر" التي سيتم إحداثها غضون السنوات الـ3 المقبلة تتمتع بقابلية نقل 20 مليونا من الركاب.

وتابع أن بناء المحطتين في مطار الامام الخميني(قدس) يوفر طاقة إستيعابية كبيرة لنقل 30 مليون من الركاب الدوليين سنويا بتسجيل نمو بنسبة 6 أضعاف.