kayhan.ir

رمز الخبر: 20454
تأريخ النشر : 2015June07 - 21:25
بتوافق الجميع ..

البشير يشكّل حكومته ويستبدل وزراء الخارجية والدفاع

الخرطوم - وكالات : أصدر الرئيس السوداني "عمر البشير” مرسوماً جمهورياً بتشكيل حكومته الجديدة، التي شهدت تغييرات في وزارات أبرزها الدفاع والخارجية والنفط والعدل.

وشملت مراسيم "البشير” التي بثّها التلفزيون الرسمي، تعيين ولاة جدد لـ 15 ولاية من ولايات البلاد البالغة 18 ولاية أبرزها العاصمة الخرطوم.

واحتفظ نائبا الرئيس "بكري حسن صالح” و”حسبو عبد الرحمن” بمنصبيهما، بينما عين "إبراهيم محمود” الذي كان يشغل منصب وزير الزراعة في الحكومة السابقة، مساعداً للرئيس "عمر البشير” بدلاً من "إبراهيم غندور” الذي عيّن وزيراً للخارجية.

ومنصب مساعد الرئيس من المناصب المحورية في هيكل السلطة؛ حيث جرى التقليد أن من يشغله ينوب تلقائياً عن "البشير” في رئاسة حزب المؤتمر الوطني الحاكم، ليكون مسؤوله التنظيمي الأول.

وشمل تغيير الولاة 4 من الولايات الخمس المشكلة لإقليم دارفور، الذي يشهد نزاعاً بين الجيش و3 حركات مسلحة منذ العام 2003.