kayhan.ir

رمز الخبر: 20441
تأريخ النشر : 2015June06 - 21:24
العدوان السعودي الغاشم ضد شعب اليمن ينهي يومه الـ 73 حاصداً عشرات الشهداء والجرحى..

صواريخ الجيش اليمني وانصار الله تدك قاعدة الأمير خالد الجوية في العمق سعودي

كيهان العربي – خاص: لليوم الثلث والسبعين يتواصل العدوان السعودي الصهيواميركي البربري باستهداف المناطق السكنية والمنشات العامة والصحية والتعليمية والرياضية والاثرية في اليمن حاصداً عشرات الشهداء والجرحى من المواطنين الابرياء العزل قسم كبير منهم من الاطفال والنساء والشيوخ.

فقد استشهد سبعة مواطنين يمنيين وإصيب أكثر من عشرة آخرين كحصيلة أولية جراء قصف طيران العدوان السعودي اليوم الجمعة لعدد من المناطق والمديريات بمحافظة صعدة .

كما أوضح مصدر محلي بمحافظة صعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان السعودي استهدف منطقة رحبان بمديرية مدينة صعدة صباح اليوم ما أدي الى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثمانية آخرين .

وأشار الى أن قصف طيران العدوان السعودي بمديرية غمر أدى الى استشهاد أربعة بينهم نساء وإصابة عدد آخر.. مبينا أن العدوان شن عدد من الغارات على مدينة ضحيان بمديرية مجز .

فيما لا تزال تشهد سماء مدينة عدن تحليقا مكثفا للطيران السعودي وسط تقدم للجيش واللجان الشعبية ضد القاعدة وارهابيي الاصلاح في عدد من الاحياء.

وشهدت محافظة عمران غارات سعودية استهدفت سيارات مدنية واستشهاد واصابة عدد من المواطنين، فيما الاشتباكات متواصلة في احياء مدينة تعز بين الجيش والمسلحين .

وذكرت التقارير الواردة بان أكثر من 10 غارات جديدة على بلدة بني سعد وجبل مران في محافظة صعدة شمال البلاد؛ كما استشهد 5 اشخاص بقصف مدفعي سعودي على قرية دغيج في محافظة حجة .

من جانبه قام الجيش اليمني واللجان الشعبية وانصار الله والقبائل بالرد على وقاحة العدوان واستهدافه للمناطق السكنية وعدم اكتراثه مواصلة الاجرام ضد الشعب اليمني الاعزل والفقير وفرضه الحصار القاتل حيث المجاعة والامراض تهدد حياة حوالي 20 مليون يمني حسب تقارير المنظمات الاممية .

فقد شن الجيش اليمني واللجان الشعبية عدة هجمات على المناطق الحدودية السعودية ما اسفر عن قتل واصابة عدد من العسكريين السعوديين.

الى ذلك اكد الجيش السعودي قيام الجيش اليمني واللجان الشعبية بالهجوم عليه في عدة محاور بقطاع جيزان ونجران.

واعترف بمقتل اربعة عسكريين بينهم ضابطان في جيزان. ومقتل نقيب من قوات الحرس الوطني السعودي جراء إصابته برصاص قناص في نجران.

وكان قُتل عددٌ من جنودِ الجيشِ السعودي وجُرح اخرون بانفجارِ عبوةٍ ناسفة استهدفت آليةً عسكرية في موقعِ تويلق الحدودي مع اليمن.

ودمر الجيش اليمني عددا من مواقع حرس الحدود السعودي والمواجهات تجري في الاراضي السعودية، كما تمكن من تدمير عدد من الآليات السعودية المدرعة على الحدود.

وتفيد التقارير الواردة الى ان هناك تقدم كبير لقوات الجيش اليمني واللجان الثورية خاصة بعد الاقتحام الكبير لموقع الرديف في منطقة زيدان الحدودية، كما ان هناك أنباء عن سيطرة القوات المشتركة على منفذ الطوال الحدودي السعودي.

وأعلن الجيش اليمني أنه استهدف قاعدة الأمير خالد الجوية في مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية بصاروخ سكود. وشنّ الجيش واللجان الشعبية هجوما بريا على مدينة جيزان.

واعترفت قيادة القوات المشتركة في الرياض باطلاق الصاروخ من الاراضي اليمنية باتجاه مدينة خميس مشيط.

واشارت المصادر الى مقتل عدد كبير من الجنود السعوديين جراء اقتحام الجيش اليمني موقع التويلق العسكري.

وذكرت مصادر، بحسب رويترز، بان السلطات السعودية قد أخلت القاعدة الجوية بخميس مشيط عقب سقوط صاروخ "سكود" يمني كان يستهدفها.

وتحدث سكان محليون في مدينة خميس مشيط عن سماعهم انفجار قوي واهتزاز الأرض وصوت صافرات الإنذار.

وذكرت أنباء في وقت سابق أن حركة انصار الله تمكنوا من نشر منصات لصواريخ "سكود" في محافظات صعدة والحديدة خلال الغارات التي تشنها السعودية على مواقعهم وعلى قوات الجيش منذ نحو شهرين.

وكانت السعودية قد أدعت بانها دمرت كافة منصات الصواريخ اليمنية باعتبارها أحد أهداف ما أسمته عاصفة الحزم.

كما شهدت العاصمة اليمنية، صنعاء، تظاهرة حاشدة حملت عنوان "معا ضد العدوان" للتنديد باستمرار العدوان السعودي والحصار الخانق على اليمن. واكدالمشاركون في التظاهرة مضيهم بكل قوة في التعبئة لمواجهة العدوان السعودي ـ الاميركي بكل السبل والوسائل المتاحة.

وعقب التظاهرة الحاشدة التي شاركت فيها الجماهير بالعاصمة اليمنية، طالب البيان الختامي للمتظاهرين بتحقيق دولي حول العدوان السعودي على اليمن والجرائم المرتكبة.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى إدانة العدوان والدعوة إلى وقفه، معتبرا كل من يؤيد العدوان مشاركا فيه وفي جرائمه بصورة مباشرة وغير مباشرة.

هذا وبدأ وفد من حركة انصار الله برئاسة رئيس المجلس السياسي صالح الصماد وعضوية الناطق الرسمي للحركة محمد عبد السلام وعضو المجلس السياسي على القحوم زيارة الى موسكو تلبية لدعوة من الخارجية الروسية، للتباحث في المستجدات اليمنية في ظل استمرار العدوان السعودي الأميركي، والاتصالات الجارية بشأن مؤتمر جنيف اليمني. وقد غادر وفد انصار الله الى العاصمة الروسية من مسقط التي يتواجد فيها بناءً على دعوة من السلطان قابوس بن سعيد.