طهران وجاكارتا تبحثان سبل تطوير التعاون في قطاع الاسكان
كوالالمبور-ارنا :- بحث وزير الاسكان والاشغال العامة الاندونيسي وسفيرنا في جاكارتا، فرص التعاون بين البلدين في قطاع السكن وبناء الطرق السريعة وشبكة الري الحديثة.
ودعا السفير ولي الله محمدي ووزير الاسكان والاشغال العامة الاندونيسي باسوكي هادي مولجونو خلال اللقاء الذي جرى يوم امس الى تطوير التعاون في قطاع السكن وبناء المدن وانشاء الطرق السريعة.
واشار السفير محمدي الى خبرات ايران الواسعة في مجال بناء الدور السكنية القليلة التكلفة معلنا استعداد ايران للتعاون مع اندونيسيا في هذا المجال.
من جانبه قال وزير الاسكان والاشغال العامة الاندونيسي ان جاكارتا وطهران تتعاونان حاليا عن طريق اللجنة الدولية للري والصرف، وايران تترأس حاليا هذه اللجنة.
يذكر ان ممثل الجمهورية الاسلامية سعيد نيريزي كان قد انتخب في ايلول / سبتمبر الماضي رئيسا للجنة الدولية للري والصرف في الاجتماع الـ65 للجنة الدولية للري والصرف في كوريا الجنوبية.
كما دعا باسوكي الى المزيد من المشاورات بين ايران واندونيسيا للافادة من قدرات ايران في قطاع بناء الدور السكنية المنخفضة التكلفة وانشاء الطرق السريعة.