kayhan.ir

رمز الخبر: 20418
تأريخ النشر : 2015June06 - 21:21

الحكومة تشتري 2 مليوني طن من القمح المحلي

طهران-فارس:-اعلن مساعد وزير الزارعة علي قنبري، أن مشتريات القمح المحلي بلغت 2 مليون طن منذ بداية موسم الحصاد لغاية الان، وغطت 30 بالمائة من حجم الشراء الكلي للقمح العام الماضي.

وأوضح قنبري انه تم شراء 7ر1 مليون طن من القمح العادي و300 الف طن من القمح الصلد بقيمة 23 تريليون ريال منذ بداية موسم الحصاد في 20 محافظة ايرانية.

واشار قنبري الى أن مشتريات القمح العام الماضي بلغت 7ر6مليون طن، وأن عملية الشراء في الموسم الحالي غطت 30 بالمائة من حجم مشتريات العام الفائت، متوقعا أن تشهد زيادة بواقع واحد مليون الى 7ر7 مليون طن هذا العام.