قوات حلف الاطلسي تفكر بالتواجد بشكل دائم في اوروبا الشرقية
بروكسل – وكالات : اعلن قائد قوات الحلف الاطلسي في اوروبا الجنرال فيليب بريدلاف ان الازمة في اوكرانيا والتوترات مع موسكوقد تحمل الحلف الاطلسي على التواجد عسكريا بشكل دائم في الدول التي كانت في الكتلة الشرقية.
وقال الجنرال بريدلاف في اوتاوا خلال مؤتمر صحافي مشترك مع قائد اركان الجيش توم لاوسن "نتابع عن كثب تطور الاحداث المأسوية التي تجري في شرق اوكرانيا وسنبقى خصوصا قلقين على مصير السكان".
واضاف "اعتقد اننا بحاجة لتقييم رد فعلنا وجهوزيتنا وتمركز قواتنا كي نكون قادرين على الرد على هذا النموذج الجديد".
واشار الى انه من الضروري اعادة تقييم "ردة فعل قوات الدفاع" التابعة للحلف الاطلسي بسبب المعطى الجديد مع روسيا التي كانت تعتبر حتى الان بمثابة شريك.