kayhan.ir

رمز الخبر: 20390
تأريخ النشر : 2015June06 - 21:11

القوات الأوكرانية تنصب منظومات صاروخية على خط التماس

كييف - وكالات : أعلن إدوارد باسورين، نائب رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي في جمهورية دونيتسك المعلنة من جانب واحد أن القوات الأوكرانية تستمر بإحضار الأسلحة الممنوعة حسب اتفاقات مينسك الى خط التماس.

وقال باسورين امس السبت "حسب معلومات الاستخبارات، تم رصد تحرك أسلحة ثقيلة للقوات الأوكرانية الى خط التماس، حيث وصلت كراماتورسك ثلاثة منظومات (صواريخ) "توتشكي-أو"، ونشرت في أوغليدار منظومتا أوراغان، وأحضر مثلها الى بلدتي كلينوفو ولوغانسكويه".

وأعلن أن هذه الوقائع تدل مجددا على عدم رغبة السلطات الأوكرانية في السير على طريق التسوية السلمية للأزمة.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين دعا الجمعة مجلس الأمن إلى الضغط على السلطات الأوكرانية من أجل تجنب خروج الوضع في دونباس من نطاق السيطرة، فيما أعلن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية بدوره عن قلق موسكو من استمرار كييف في خرق اتفاقات مينسك.