kayhan.ir

رمز الخبر: 20370
تأريخ النشر : 2015June05 - 22:00
مشدداً انه لم نفكر او نخطط ولم نقل اننا نريد دخول بلدة عرسال..

نصر الله: انتهى الزمن الذي يدمر به العدو الصهيوني بيوتنا وتبقى بيوته، وسنهجر ملايين المستوطنين في أي حرب مقبلة

كيهان العربي - خاص:- اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان العدو الصهيوني يحاول من خلال مناوراته للجبهة الداخلية القيام بحرب نفسية ضد عالمنا وأمتنا.

واضاف السيد نصر الله خلال كلمته في احتفال ذكرى تأسيس كشافة الامام المهدي عجل الله فرجه، قائلا: اقول للعدو الاسرائيلي ان الجميع يعرف ان العالم تغير واكبر دليل على ذلك هو مناورات الجبهة الداخلية التي تؤكد ان المقاومة تستطيع ان تهزمك وتضرب في الجبهة الداخلية.

وقال: قبل ايام شهدنا ان حكومة العدو كانت تنفذ مناورة في الجبهة الداخلية نقطة تحول 8 فبعد حرب تموز اجروا تقييما وأجمعوا على انهم فشلوا وانهزموا وانكسروا واكتشفوا ان في حرب تموز دخل امر جديد هو استهداف الجبهة الداخلية حيث كانت غالبا بمنأى عن الحروب فاصبح مضطرا ينفذ مناورة الجبهة الداخلية.

واعلن، ان ملايين المستوطنين الصهاينة سيتم تهجيرهم في الحرب المقبلة اذا فرضت على لبنان هذا امر واضح محسوم وقادة وشعب العدو يعرفه، مشددا على ان هذه التهديدات العنترية لن تقدم وتؤخر شيئا على الاطلاق ونحن لا نخشى حربكم فضلا عن تهديداتكم.

وفي موضوع عرسال قال السيد نصر الله: اؤكد اننا لم نكن نفكر ونخطط ولم يقل احد منا اننا نريد ان ندخل الى بلدة عرسال بل كنا دائما نقول ان هذه البلدة محتلة من الجماعات التكفيرية ومسؤولية انقاذ البلدة واهلها مسؤولية الدولية والجيش ونحن نعرف الخصوصيات الموجودة في لبنان.نعم بموضوع جرود عرسال كنا جدا واضحين.

ولفت الى اننا نقف هنا امام نموذج من نماذج النفاق والتضليل السياسي والتوظيف السياسي الخبيث وذي المستوى الهابط، أن اناساً اخترعوا معركة اسمها معركة عرسال وخرجوا ليدافعوا عن اهل عرسال وان عرسال خط احمر وأنها حرب مذهبية.

واضاف: انت تفترض باوهامك وعقلك الشيطاني ان اناسا اسمهم حزب الله او اهل بعلبك الهرمل يريدون ان يدخلوا الى بلدة عرسال. هذا نفاق.

واكد، اننا لسنا بصدد الدخول الى البلدة وهي مسؤولية الجيش والدولة ، والمسالة الان في ما يعني بلدة عرسال خرجت من دائرة النقاش السياسي والقرار السياسي واصبحت بعهدة الجيش. مشيراً الى ان معركة جرود عرسال انطلقت وستتواصل حتى تحقيق الاهداف ولسنا ملزمين بسقف زمني فهذا الامر يحدده القادة الميدانيون لاننا معنيون بانجاز الهدف بأقل اضرار ممكنة.

وقال نصر الله اننا لم نتحدث عن حشد شعبي فالمسألة اليوم لا تحتاج الى حشد شعبي او الى اعلان تعبئة شعبية عامة وكل من عبّر عن تأييده وموقفه الطيب نشكره . وقال ان رجال وابطال المقاومة الذين يقاتلون في الجبال والجرود ويرابطون في الجنوب هم ابناء هذه العشائر وهذه القرى. 

واعلن ان على الحكومة اللبنانية ان تتحمل مسؤولياتها القانونية والدستورية في التعاطي مع الاستحقاقات واصفا في الملف الحكومي من ينتظر متغيرات ما لاتخاذ القرارات بأنه مشتبه ويراهن على سراب ويضيع من رصيد البلد.

كما تطرق نصر الله الى موضوع تنظيم "داعش" الإجرامي، وقال انه رغم ان كل العالم يتفق ان داعش تشكل خطراً على العالم كله لكن نحن في لبنان ما زلنا نختلف هل تشكل خطرا على لبنان ام لا؟ واضاف: اتمنى من الجميع في لبنان ان نحدد العدو بشكل واضح، مشير الى ان علينا التأكيد ان من يقاتل داعش فعلا في هذه المنطقة هي ايران وسوريا وحلف المقاومة.

واشار الى ان "داعش" ذات منشأ اميركي سعودي خليجي ومن ثم اصبحت "داعش" صاحبة مشروع وتستخدم لتحقيق اهداف محددة، وكل الدنيا تعرف ان من أسس "القاعدة" هي المخابرات الاميركية والمخابرات السعودية والمخابرات الباكستانية لقتال السوفيات في افغانستان.

وشدد بالقول: ان من يقاتل "داعش" فعلا في هذه المنطقة هي ايران وسوريا وحلف المقاومة .

وحول مواجهة العدوان على اليمن أكد نصر الله ان الشعب والجيش والثوار كانوا بمستوى المواجهة التاريخة ويملكون الاستعداد للتضحية لذلك صمدوا في ظل هذا الحجم الهائل من الغارات والقتل البشع والمجازر التي ترتكب تحت نظر العالم.

واستغرب انه ان وجد من يعترض وينتقد او يدين العدوان ولو بموضوعية فالنظام السعودي يعمل بكل الوسائل لاسكاته، وقال: ان العجيب هذا الوضع العالمي والاسلامي تجاه العدوان على اليمن فالعالم بين مؤيد للعدوان او ساكت عنه رغم ان العدوان واضح وجلي.