استراليا تنتقد عدم دعوة ايران الى مؤتمر باريس
طهران-فارس:-أكدت وزيرة خارجية استراليا في تصريح لها انه كان ينبغي دعوة ايران للمشاركة في مؤتمر التحالف الدولي لمواجهة التكفيريين الداعشيين والذي عقد في باريس يوم الثلاثاء.
وانتقدت جولي بيشوب، عدم دعوة ايران الى مؤتمر التحالف الدولي بقيادة اميركا ضد داعش والذي استضافته باريس، وصرحت انه كان ينبغي ان تتم دعوة طهران الى هذا المؤتمر.
واضافت بيشوب، كان من اللائق ان تكون ايران جزءا من هذه المحادثات، لأن هذا البلد يحارب الارهابيين منذ فترة طويلة.
وأكدت وزيرة الخارجية الاسترالية ان التحالف الدولي يجب ان يطلع على خطة ايران لمواجهة تكفيريي داعش، واضافت: علينا ان نستضيف احد قادتها العسكريين وزعمائها السياسيين على طاولة المحادثات، ليقدما لنا معلومات حول ما تنجزه ايران. ان ايران تنجز القسم الاعظم من المواجهة الا اننا لم نسمع شيئا عن اهدافها.
وتابعت ان على الدول الغربية كبريطانيا واميركا ان تتخلى عن عدم ثقتها تجاه ايران، وان تسمح لهذا البلد بأن يؤدي دوره ضمن الجهود الدولية ضد العناصر المتطرفة. ان ايران تقدم المشاورات العسكرية للعراق في مجال مواجهة داعش.