kayhan.ir

رمز الخبر: 20349
تأريخ النشر : 2015June05 - 21:57

ممثل المرجعية في النجف يستقبل مساعد رئيس الجمهورية

طهران-ارنا:- استقبل ممثل المرجعية الدينية العليا في النجف الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مساعد رئيس الجمهورية والمتحدث بإسم الحكومة محمد باقر نوبخت، يوم الخميس، بمكتبه في الصحن الحسيني الشريف.

ونقل مكتب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة ان 'الشيخ الكربلائي استقبل مساعد الرئيس الايراني وتباحث الطرفان في عدة ملفات اهمها الملف الاقتصادي وبحث سبل تطويره'.

وقال نوبخت في حديث 'شكلت لجنة لغرض بناء منشآت خدمية، تخدم زائرين الامام الحسين (عليه السلام)، ونظراً للاعداد الكبيرة من الزائرين الوافدين من ايران الى العراق لغرض زيارة العتبات المقدسة، تم انشاء سكة قطار تسهل نقل الزائرين بين البلدين'.

وأضاف نوبخت ان 'مشروع سكة القطار قيد التنفيذ وخصصت مبالغ من قبل الحكومة الايرانية لغرض ذلك'، مؤكداً البحث مع الجانب الدبلوماسي العراقي لغرض الغاء الفيزا بين البلدين، وان هناك نية حقيقية لدى الجانبين لإلغاءها مستقبلاً'.