kayhan.ir

رمز الخبر: 20345
تأريخ النشر : 2015June05 - 21:57

اليابان تعلن حرصها لتعزيز التعاون مع العلماء الإيرانيين

طهران-ايسنا:- أكد مدير شركة نيمورا اليابانية خلال زيارته الى إيران على أننا نسعى لإيجاد تعاون بناء بين العلماء والباحثين الإيرانيين واليابانيين في المجالات العلمية.

وتابع ساتوشي نيمورا خلال اجتماع مع أمين لجنة تطوير العلوم والطب التقليدي محمدحسن عصاره بأننا نسعى لإيجاد علاقات وتعاون بين الشركات التي تعمل في المجالات المعنية وندعمها معربا عن أمله في أن يقام تعاون بناء بين العلماء الإيرانيين واليابانيين لأنه يصب في مصلحة الجانبين.

وأكد على أننا نجحنا في إنتاج نباتات طبية بجودة عالية بإستخدام المصادر الجينية لهذه النباتات نظرا الى إحتضان الأراضي الإيرانية مختلف أنواع النباتات الطبية‌ مشيرا الى تصدير هذه المنتجات الى مختلف دول العالم بما فيها اليابان.

ورحب بتوقيع إتفاقيات ثنائية بين الشركتين الإيرانية واليابانية في مجال الطب التقليدي لكي تسهل مسار تصدير المنتجات الإيرانية الى اليابان.