kayhan.ir

رمز الخبر: 20342
تأريخ النشر : 2015June05 - 21:56
في اجتماع المنظمة..

وزير النفط: اوبك ستستجيب لطلب ايران رفع مستوى انتاجها من النفط

طهران-ارنا:- قال وزيرالنفط بيجن نامدارزنكنة ان منظمة الدول المصدرة للنفط ' اوبك ' ستستجيب لطلب ايران رفع انتاجها من النفط.

وقال زنكنة في كلمة القاها في اجتماع منظمة اوبك في فيينا ان عودة النفط الايراني الى الاسواق ستتم تدريجيا وان هذه العملية ليست بحاجة الى فترة زمنية طويلة بحيث اننا وبعد شهر من الغاء الحظر بامكاننا ان نعرض نصف مليون برميل من النفط يوميا وبعد ستة او سبعة اشهر سنصل الى مليون برميل من النفط يوميا.

واضاف : نحن على ثقة بان اوبك ستستجيب لهذا الطلب وانها ستاخذ بنظر الاعتبار عودة ايران الى اسواق النفط مؤكدا ان رفع مستوي تصدير النفط الايراني لا يكون له اي تاثير سلبي على السوق.

وقال زنكنة انه ارسل رسالة الى منظمة الدول المصدرة للنفط ' اوبك ' حول اعادة كمية انتاج النفط الايراني الى المستوى الذي كان قبل الحظر وذلك بعد الغاء هذا الحظر.

واضاف : اننا طالبنا من المنظمة ان تدرج هذا الموضوع في قراراتها.

وعقد عصر الاربعاء الاجتماع التخصصي الثاني للندوة السادسة للاوبك تحت عنوان ' استقرار الاسواق العالمية للنفط ' برئاسة وزير النفط الايراني في فيينا.

وسيدرس الاجتماع اهمية التعاون لاستقرار الاسواق العالمية للنفط وسبل التعاون بين الاسواق المالية وتعزيز الحوار بين المنتجين والمستهلكين.