حماس: سنواصل حفر المزيد من أنفاق المقاومة لقهر "إسرائيل"
غزة - وكالات : أكد خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركته ستواصل مسيرة الإعداد والجهاد في حفر المزيد من أنفاق المقاومة، التي هي أعظم سلاح تمتلكه كتائب القسام، والذي يقهر "إسرائيل".
وقال الحية، خلال كلمته في قبيل تشييع القسامي المجاهد عصام الكتناني، من المسجد العمري الكبير، امس الجمعة، "إن جنود كتائب القسام سيواصلون الليل بالنهار لحفر المزيد من الأنفاق التي باتت أعظم سلاح يقهر الاحتلال".
وأضاف: "إن حصار الاحتلال لن يزيدنا إلا صمودًا وثباتًا".
وعدد الحية، مناقب وصفات الشهيد الكتناني، قائلًا: "إن شهدنا كان حسن الخلق، كاتم للسر، من عملوا وأعدوا في مسيرة الإعداد وحفر الأنفاق".
وكان استشهد الليلة الماضية، المجاهد عصام عمر الكتناني "23عاماً" من حي الشجاعية، إثر انهيار أحد أنفاق المقاومة بغزة.
من جانب اخر أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين امس الجمعة، بحالات اختناق بالغاز السام ، في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للجدار والاستيطان.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، في بيان صحفي، إن المسيرة انطلقت في الذكرى الـ48 لاحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة، وأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام والمسيل للدموع، والقنابل الصوتية، صوب المشاركين في المسيرة لدى اقترابهم من جدار الفصل العنصري، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.
وأضافت أن المشاركين رفعوا العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت ، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.