المرجعية العليا تدعو السلطات الامنية إلى مزيد من اليقظة والحذر والتعامل بمهنية مع "الإرهاب"
كربلاء المقدسة - وكالات : دعت المرجعية الدينية العليا، امس الجمعة، إلى المزيد من اليقظة والحذر، وشددت على ضرورة التعامل بدقة ومهنية مع "الإرهاب"، فيما حثت الطلبة على الاستفادة من العطلة في تطوير المواهب ومن بينها التدرب على استخدام السلاح.
وقال ممثل المرجعية في كربلاء السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة امس الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني، بمدينة كربلاء، إن "التحديات التي يمر بها البلد كثيرة وكبيرة ومن اهمها التحديات الأمنية سواء الداخلية او الخارجية".
وأشار الصافي إلى أن "الخروقات التي تحدث داخل المدن من تفجيرات هنا وهناك وتحصد ارواح العشرات من الابرياء وتخلف اعدادا من الجرحى يستدعي المزيد من اليقظة والحذر".
وأضاف الصافي، أن "التعامل مع الارهاب لابد ان يكون بدقة ومهنية وأن تكون الاجهزة الاستخبارية منتبهة"، مؤكدا أن "حالة المعركة توجب بذل المزيد من الجهد لرصد تحركات العدو وتطوير القدرات الشخصية لمنتسبي هذه الأجهزة".
وفي سياق ذي صلة، دعا ممثل المرجعية الدينية طلبة المدارس والكليات والمعاهد الى "الاستفادة من اوقات التعطيل والدخول في دورات تطويرية وفكرية وثقافية وفي مجالات علمية واختصاصية"، حاثا اياهم على "استغلال تلك الفرصة ايضا للتدرب على السلاح استعدادا لدرء المخاطر وقراءة ما يدور من الامور حولنا جيدا".
من جانب اخر حاصرت القوات الأمنية المشتركة مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من أربعة محاور، وفقا لمخطط عسكري مُحكم يضيق الخناق على داعش في المدينة.
وقال عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي لـ (IMN) إن "القطعات العسكرية للجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر تستعد لتحرير مدينة الرمادي من دنس عصابات داعش الإرهابية وفق الخطة المعدة لها "، مبينا أن "الرمادي محاصرة من جهة الشرق والجنوب والغرب وعند الجسر الياباني من الشمال".
وأضاف الفهداوي أن "القطعات العسكرية المتجحفلة لوزارتي الدفاع والداخلية والمسنودة بالحشد الشعبي والعشائر كافية لتحرير محافظة الأنبار من داعش ضمن المدة المحددة أو دون المحدد"، موضحا أن "عصابات داعش الإرهابية يكتنفها الرعب من تواجد الأعداد الكبير والنوعية للقطعات العسكرية في محيط المحافظة".
وقال قائد القوة الجوية الفريق الركن الطيار انور حمه أمين امس الجمعة، إن فعاليات قيادة القوة الجوية متواصلة لدك أوكار عصابات "داعش” الارهابية في جميع المناطق وفقا لطلب القيادات الميدانية.
فيما أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ناصر الغنام امس الجمعة، تأمين مناطق غربي الأنبار من عصابات داعش الإرهابية.
بدوره قال قيادي في الحشد الشعبي، إن قوات الحشد والقوات الامنية المختلفة تكمكنت من قتل 15 ارهابيا وتحرير مساحات كبيرة من مركز قضاء بيجي شمالي تكريت.
وقال جواد الطليباوي لـ(IMN)، إن "قوات الحشد والشرطة الاتحادية وقوات الجيش تمكنت من قتل 15 ارهابيا يحملون الجنسية الشيشانية والافغانية واستعادة السيطرة على اغلب مناطق مركز قضاء بيجي وهناك تقدم من عدة محاور".
واضاف الطليباوي ان "عصابات داعش الارهابية في انهيار متواصل امام تقدم قطعات القوات الامنية والحشد الشعبي"، مشيرا الى ان "اياما تفصل اعلان النصر النهائي على داعش في بيجي".
واعلنت قيادة العمليات المشتركة الاسبوع الماضي تحرير مناطق جنوبي تكريت من تواجد عصابات داعش الارهابية والتي شملت (طريق الدجيل – سامراء – سيد غريب – الكسارات – السميلات – البو صايل – الرفيعات – الفرحاتية – الرميلات – الصبيحات – البو شلش – البو علول – مجمع الأمانة).